حسين الجندي يكتب.. محطات في ذكري رحيل الكوميديان "يوسف عيد" - دوشة فن دوشة فن - حسين الجندي يكتب.. محطات في ذكري رحيل الكوميديان "يوسف عيد" حسين الجندي يكتب.. محطات في ذكري رحيل الكوميديان "يوسف عيد" - دوشة فن دوشة فن - حسين الجندي يكتب.. محطات في ذكري رحيل الكوميديان "يوسف عيد" آراء

الاكثر مشاهده

حسين الجندي يكتب.. محطات في ذكري رحيل الكوميديان "يوسف عيد"

الخميس 22 سبتمبر 2016 - 15:29 مساءً
حسين الجندي يكتب.. محطات في ذكري رحيل الكوميديان "يوسف عيد"

فنان كوميدي من الطراز الرفيع ، ظهوره في بعض الأعمال الكوميدية كان محدوداً ، ولكنه يترك بصمة في عقل المشاهد ، سواء بضحكته المميزة أو "بإيفهاته" الساخرة ، أو عن طريق أداءه الغنائي في بعض الأفلام ، هو يوسف عيد الذي رحل عن عالمنا فجر الإثنين من 22 / 9 / 2014 ، تاركاً كم كبير من الأعمال سواء مشاركته مع هذا الجيل أو أجيال مضت .

 

ولادته ..

 

يوسف عيد الذي الذي ولد في 15 نوفمبر 1948 وحصل علي الثانوية الأزهرية وولد بحى الجمالية بالقاهرة، وبدأ مشواره الفنى بالمسرح عن طريق مسرحية "نحن لا نحب الكوسا" ، وبعدها العديد من الأعمال الدرامية أو المسرحية، ولكن إسلوبه التلقائي دفعه لأن يستعين به نجوم السينما علي مدار 30 عاماً ، كان أبرزهم الزعيم عادل إمام في فيلم "عصابة حماده وتوتو" ، وفيلم "النمر والأنثي" وعن نجوم اليوم مع الفنان أحمد حلمي في فيلم "جعلتني مجرماً".

 

أعماله ..

 

شارك الراحل يوسسف عيد في عدد كبير من الأعمال سواء في المسرح أو السينما ، وهي أعمال كثيرة لا يمكن ذكرها بأكملها ولكنها تخطت الـ200 عمل فني، ومن المسرحيات أهمها : "علشان خاطر عيونك" ، "شارع محمد على" ، "مبروك" ، "أنا مش خرونج"  ،"بيت فى الهواء" ، "احنا اللى خطفناها" ، "إنتهى الدرس ياغبى" ، أما من الأفلام والمسلسلات، فمنها : "عم حمزه" ، "دموع فى عيون وقحة" ، "المتشردان" ، "عروسة وجوز عرسان" ، "العسكرى شبراوى" ، "خمسة باب" ، "بناتنا فى الخارج" ، "الكيف" ، "بكيزة وزغلول" ، "حارة برجوان" ، "إنتحار مدرس ثانوى".

 

أخر ظهور ..

 

ظهر الراحل يوسف عيد عبر الشاشة الصغيرة من خلال مشاركته في مسلسل "الكبير أوي" وشخصية مدرب الكاراتيه في الجزئين الأول والثاني، وكان له دور كوميدي رائع لفت أنظار الجميع ويعتبر هو أخر ظهور له علي الشاشة من خلال فيلم "الحرب العالمية الثالثة" حيث جسد دور "بوب مارلى"، بطريقة ساخرة

 

مرضه الأخير..

 

كان من المفترض أن يذهب الفنان القدير يوسف عيد إلي مهرجان الأسكندرية السينمائي  منذ عامين لحضور حفل إفتتاح فيلم المسافر الذي كان يظهر به كضيف شرف ، ولكن العملية الجراحية الأخيرة منعته من السفر، فبعد أن أجري عملية جراحية ناجحة في عينه اليمني بعد الالام التي لازمته لفترة من عدم وضوح الرؤية بها ، كان لابد أن يقوم بإجراء عملية لازالة المياة البيضاء، ونصحه الأطباء بضرورة الابتعاد عن الاضاءة والأتربة لمدة اسبوعين علي الأقل حتي يعود بعدها ويستمر علمه الفني، رحل الفنان القدير يوسف  تاركاً كم كبير من الأعمال الفنية ، رحل عن عمر يناهز الـ 66 عاماً إثر أزمة قلبية مفاجأة.

  • تعليق الفيس بوك
  • تعليق الموقع

اظهار التعليقات